استكشاف جاكرتا كوتا توا: استكشاف من الجانب التاريخي

عندما يسمع الناس عن كوتا توا، ربما يتساءلون: “ماذا يمكنني أن أفعل هناك؟ لا شيء سوى ساحة كبيرة مع مجموعة من عروض تاريخية من شارع المدينة” لا تقلل من قيمة هذا المكان – سوف يفاجأك إذا علمت أن هناك الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام لمشاهدتها أو الأنشطة المختلفة التي يمكنك القيام بها لاستكشاف جاكرتا كوتا توا. هنا يوجد الكثير منالأشياء للاستمتاع بها للسياح المحليين أو الدوليين. إذا كنت تستطيع أن تعطي نظرة عن كثب، من يدري؟ ربما هذا المكان سيكون واحد من أفضل تجارب عطلتك.

المنطقة كبيرةو واسعة جداً بحيث قد ترغب في استخدام خريطة جاكرتا كوتا توا للتحقق إلى أين أنت ذاهب. على الرغم من أن المنطقة هي أكثر معروفة بالساحة الواسعة والكبيرة، ولكن في الواقع هي أكثر من ذلك. إذا كنت تريد استكشاف زوايا كوتا توا، سترى أن هناك الكثير من المباني الفريدة والبقع الجذابة التي من الصعب جداً تفويتها. لذا، ما هي الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها؟

 

  • متحف جاكرتا التاريخي (متحف سجارا جاكرتا). المعروف أيضاً باسم متحف فتحية، كان هذا المبنى في الأصل مكتب الحاكم العام. كلمة غانتيرنورس كانتور أو مكتب الحاكم العام لا تزال توجد هناك، على الجانب الأمامي من المبنى. وكان هذا المبنى يستخدم كمكتب إداري لشركة الهند الشرقية الهولندية والحكومة الهولندية. تم بناءه في عام 1707، ويحتوي على قاعة محكمة و زنزانة. يوجد أمام هذا المبنى ساحة فتح الله حيث يمكن للناس التجول. وفي الماضي، كان السياح يستخدمون الدراجات الهوائية الخاصة بهم لاستكشاف المكان.

 

  • عندما تأخذ نظرة حول بعض المباني القديمة والتاريخية، سترى أن المباني بنيت حول الساحة من وقت الاستعماري الهولندي. هنا يمكنك العثور على المتحف الفني (متحف سيني روبا) الذي كان يستخدم ليكون مكتب لمجلس العدل. وهناك أيضاً متحف وايانغ الذي كان يستخدم ليكون الكنيسة الهولندية القديمة التي بنيت في عام 1640. يمكنك أيضاً العثور على مكتب البريد ومقهى باتافيا. الذي تم استخدام المبنى في ما سبق كمستودع للمنتجات الطبيعية.

 

  • جسر إنتان. هذا الجسر يربط كاليبيسار الغربية والشرقية. سمي بهذا الاسم بسبب موقعه القريب من واحدة من معاقل قلعة باتافيا، ديامانت باستيون (إنتان). وعندما أصبحت هذه المنطقة محمية طبيعية عرف في الأصل باسم جيمباتان جونكيت لأن الجزء الأوسط من الجسر يمكن رفعه لاستيعاب القوارب والسفن المارة. تم بناء هذا الجسر في عام 1968 وأيضاً عرف ذات مرة باسم جسر سوق الدجاج (هوندرباسار بروج) بسبب موقعه الذي هو قريب من سوق الدجاج. والرسام العالمي فنسنت فان جوخ رسم هذا الجسر في ما سبق عندما جاء إلى باتافيا. جسر إنتان هو الجسر الوحيد المتبقي من تصميم وتشيد الحكومة الهولندية.

 

يمكنك أن تجد الجولات السياحية لـ جاكرتا كوتا تواالتي سوف توجهكم إلى الأماكن التاريخية في جميع أنحاء المنطقة. نعم، سيكون هناك دليل سياحي الذي سوف يريكم المنطقة. ولكن إذا قررت استكشاف ذلك بنفسك ستجد متعة خاصة وعوامل مثيرة للاهتمام.